أول دراجة نارية كهربائية صديقة للبيئة في تونس (فيديو)

من المنتظر أن يتم بداية من عام 2023 طرح أول دراجة نارية كهربائية تونسية للتداول في شوارع تونس، فيما ستنطلق عملية الانتاج في الايام القليلة القادمة، حسب ما أعلنت عنه الشركة المصنعة لدراجة Orca ذات العجلتين، أعلنته Kaco Motors.

وأوضح الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة الناشئة محمد علي سالمي، أن أول منتج من Orca سيصل إلى الطريق من بداية عام 2023. فيما سيبدأ الإنتاج في الأيام المقبلة، بقدرة إنتاج أولية تتراوح بين 100 و200 دراجة في السنة.

وقال سالمي: في مرحلة ما قبل التصنيع هذه، سنركز على عملاء B2B، مثل شركات تأجير السكوتر، وكذلك الأفراد الذين قاموا بطلب الدراجة مسبقًا… هذا الإنجاز هو نتيجة الدعم المقدم من برنامج Growth Act الذي أطلقته UGFS و Wikistartup”.

وستقوم الشركة في مرحلة قبل التصنيع بتسويق نموذج واحد (والذي سيكون متاحًا بثلاثة ألوان)، مع إمكانية تمديد البطارية، وسيؤدي هذا الخيار إلى مضاعفة مدى الدراجة النارية إلى 200 كيلومتر، مبينا صاحب المشروع أن “هذا الخيار سيكلف ألف دينار و أكثر”. وقد حددت الشركة الناشئة سعر النموذج الأساسي بـ 4.5 ألف دينار.

وستقوم الشركة، المكونة حاليًا من 6 أشخاص، بإنشاء مصنعها في مدينة المرسى.

كما أكد مؤسس Kaco أن معدل تكامل دراجته النارية يتجاوز 80٪. واختتم حديثه قائلاً: “دراجتنا النارية هي أكثر المركبات التونسية تكاملا”.

زر الذهاب إلى الأعلى