المرزوقي: “قيس سعيد كالسيارة دون فرامل..وسيؤدي بالبلاد إلى الهاوية”

قال الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، إنه لم يتسلم أي بلاغ رسمي لإتخاذ إجراءات ضده من السلطات التونسية، مرجحا أن يكون ذلك قريبا، مشيرا إلى أنه” حارب ديكتاتوريات بورقيبة  وبن علي وامتثل عديد المرات لمحاكمات وتم الزج به في السجن وسحبن منه جواز سفره “.

وتابع المرزوقي أنه لم يتصور في حياته أن يأتي “ديكتاتور ثالث من هذا النوع وسيتهمه شخصيا بالتامر على أمن الدولة وأن ما قام به هو أنه طلب من الدول بعدم التدخل في الشأن التونسي وما قصده هو دعم الانقلاب”.

وأضاف المرزوقي أنه خاطب الشعب التونسي ليتجند ضد هذا الإنقلاب قائلا “لا أعترف بقيس سعيد رئيسا شرعيا لتونس أخلاقيا وسياسيا وحكومته ليست شرعية ولا أعترف بكل القرارات الصادرة عنه وأتفق مع النهضة وكل الديمقراطيين في ذلك” منهيا تدخله “قيس سعيد يبدو لي كالسيارة دون فرامل”.

وبيّن الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي ” أن الرجل الذي سمى الاستعمار الفرنسي بالحماية ومنع الاستثمار في تونس وأدخل المال الاماراتي والسعودي والمخابرات المصرية له وقاحة ليتحدث عن التامر ضد الدولة وضد استقلالها مؤكدا أنه هو من دافع عن استقلال تونس وفق تعبيره.

وخاطب المرزوقي رئيس الجمورية قيس سعيد قائلا “أنت لست الوطن.. الوطن أكبر منك بكثير، وذلك أثناء تدخله عبر السكايب على قناة الحزيرة.

وشدد المرزوقي على أن “كل القرارات التي ستصدر عن رئيس الجمهورية لن يعترف بها.”

زر الذهاب إلى الأعلى