مدير قناة حنبعل: “قد نضطر للعود إلى البث تلقائيًا”

اِعتبر مدير قناة حنبعل زهير القمبري، اليوم السبت، قرار الهايكا القاضي بمنع البث وحجز المعدات كان قاسيا وأنّ القناة خيّرت تطبيق القانون واحترام قرار الهايكا من تلقاء نفسها على أمل التوصلّ إلى تسوية.

وأضاف زهير القمبري أنّ البث متوقف منذ 8 أيام وطالبوا عديد المرات بلقاء ممثلين عن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري عبر مراسلات رسمية واتصالات هاتفية لكن دون جدوى، مُطالبًا بعودة البث ومنحهم مهلة إضافية لمدّة 3 أشهر لتسوية الوضعية.

وشدّد على أنّ صبر أبناء القناة أوشك على النفاد والأمر ينذر بالانفجار لأن الوضعية المادية للصحفيين والعملة لم تعد تحتمل المزيد من التأجيل، قائلا إنّ المستشهرين أوقفوا كل العقود وأصبحوا عاجزين عن التحضير لشهر رمضان وخلاص الأجور، وفق تعبيره.

وأعلن مدير القناة أنّ الملف كامل ومستوفي الشروط وأنّ الإشكال كان بخصوص تجديد الرخصة وتغيير صبغة الشركة المالكة من ذات مسؤولية محدودة إلى خفية الاسم “وبعد جهد جهيد تمكنا من تحقيق هذا الشرط فقط تنقصنا القوائم المالية المحينة وذلك بسبب التأخير الحاصل خلال الفترة الانتقالية للقناة عندما كانت على ملك العربي نصرة ثم انتقلت الى الشركاء الجدد..و كان هناك خلافات مالية وعقل وحسابات غير مضبوطة لهذا أخذت التسوية سنوات بين قضايا ومحاكم” حسب تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى