عبد المجيد الزار : نستعد مع مكاتبنا الجهوية لاجتماع 5 زائد 5 لحل الاشكاليات العاجلة

أكد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، ان المنظمة تحضر، حاليا، بالتعاون مع المكاتب الجهوية لاجتماع 5 زائد 5، مركزة على عدد من النقاط الهامة التي تتطلب تدخلا فوريا.

واضاف الزار لدى اشرافه على المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد الجهوي بسيدي بوزيد، ان من بين النقاط التي سيقع التركيز علهيا في اجتماع 5 زائد 5 بين الحكومة والمنظمة الفلاحية، اشكاليات تتصل بالأعلاف والدواجن والصيد البحري والماء والمرأة العاملة في القطاع الفلاحي، ملاحظا انه تم الاستماع إلى مختلف المتدخلين في العناصر المذكورة واقتراحاتهم في الغرض ليتم طرحها على الحكومة لاحقا.

وبين في هذا الصدد، ضرورة ان يكون للدولة رؤية واستراتيجية وخيارات لا تقتصر، فقط، على تسقيف الأسعار لان الفلاحة هي المقوم الأساسي للاقتصاد وعنصر أساسي لمنوال التنمية ولها دور هام في الصادرات وتوفير العملة الصعبة ودعم ميزانية الدولة.

وشدد على اهمية تشجيع الشباب على الانخراط في مشاريع فلاحية كبرى وذلك من خلال اهتمام الدولة بالفلاحة ومرافقة المنخرطين في القطاع وتوفير مستلزمات الإنتاج والبحث عن حلول للحد من ظاهرة الإتلاف بعد الإنتاج الذي بلغ 30 بالمائة.

واشار الزار الى استعداد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بالتعاون مع كل الفلاحين رفع التحديات من اجل تحقيق الاكتفاء الغذائي الذاتي وتطويره والمحافظة على سلامة الدولة شرط وجود إرادة سياسية ومرافقة للفلاحين.

زر الذهاب إلى الأعلى