رسميا :نظام المجموعتين في الموسم القادم مع تعديلات جديدة

عقد المكتب الجامعي امس  الجمعة، اجتماعا بأندية الرابطة المحترفة الأولى من أجل الحديث و مناقشة عدة نقاط تهم الموسم الرياضي الجديد .
هذا الاجتماع حضره ممثلو 11 فريقا من أصل 13 بعد غياب من يمثل هيئتي الترجي الرياضي والنادي الرياضي الصفاقسي الذي أعلن اليوم عن تأسيس هيئته التسييرية الجديدة برئاسة محمد الطرابلسي .
و تم الاتفاق بإجماع على ما يلي :
ـ توزيع الأندية على مجموعتين بالنسبة إلى الموسم الرياضي القادم 2022- 2023، تضم كل واحدة منها 7 أندية، يتم تقسيمها بالرجوع إلى ترتيب الموسم المنقضي ( ترتيب زوجي / فردي ) .
ـ اعتماد نظام مرحلة التتويج لتحديد البطل، ونظام البلاي أوت لتحديد الأندية التي ستنزل إلى الرابطة الثانية.
ـ تترشح الفرق الأربعة الاولى من كل مجموعة الى مرحلة البلاي أوف وتلعب الفرق أصحاب المراتب 5 و 6 و 7 مرحلة تفادي النزول . وبذلك تلعب الفرق المنتمية لمرحلة التتويج 26 مقابلة ، وتلعب الفرق المنتمية الى مرحلة تفادي النزول 22 مقابلة .
ـ سوف يقع اعتماد نقاط الحوافز في البلاي أوف حسب المراتب الأربعة الاولى : 4ـ3ـ2ـ1 .
وبالنسبة للفرق التي سوف تلعب مرحلة تفادي النزول سوف تبدأ هذه المرحلة بنقاط حوافز كذلك 4-2-0 حسب الترتيب الخامس أو السادس أو السابع خلال المرحلة الاولى من البطولة .
– سوف تجرى مرحلة التتويج بالضرورة بتقنية VAR .
– بالنسبة لمرحلة تفادي النزول ، سوف تسعى الجامعة مع الأندية لتحسيس الجهات المعنية بالملاعب وخاصة البلديات لتجهيز هذه الملاعب لكي يتسنى لها تنظيم مقابلات بالفار ، وإن تعذر وكانت ملاعب أغلب أندية تفادي النزول غير جاهزة فسوف يقع تنظيمها من غير VAR
زر الذهاب إلى الأعلى