إيطاليا تشدد القيود على سفن إنقاذ المهاجرين غير النظاميين

 تعتزم وزارة الداخلية الإيطالية تشديد القواعد الخاصة بسفن إنقاذ المهاجرين التابعة للمؤسسات الخيرية، وذلك تنفيذاً لوعود رئيسة الوزراء اليمينية المتطرفة جورجا ميلوني بالحد من تدفق المهاجرين، وفق ما أوردته، أمس، صحيفة The Times البريطانية.

وحسب ما أشارت إليه ذكرت La Repubblica، يومالأحد ، فإنه من بين هذه الإجراءات إلزام السفن بتسليم المهاجرين إلى مكان آمِن في الحال، دون أن تنتظر في البحر لنقل ركاب آخرين.
 
وأضافت، أنه بحسب الاجراءات الجديدة، فستمنع السفن الصغيرة كذلك من نقل المهاجرين إلى سفن أكبر حتى تتمكن من البقاء في البحر.
وهذه القواعد ستُضمَّن في قانون ملزم وليس مجرد قانون “سلوكي طوعي”، مثلما كان يحدث في السابق. وقالت La Repubblica إن حكام المدن ستُمنح لهم سلطة “فرض غرامات” على السفن واحتجازها في حال ارتكابها أي مخالفات.
 
وظهر أول مؤشرات هذه القوانين الجديدة الأسبوع الماضي بعد منح إذن سريع لمرور السفينة الخيرية الألمانية الصغيرة Rise Above، التي نقلت سابقاً 63 مهاجراً إلى سفينة Sea-Eye4 الأكبر.
 
وتخشى المؤسسات الخيرية أن يكون الهدف من هذه الإجراءات إجبار سفنها على تنفيذ رحلات طويلة ومتكررة إلى الشاطئ، لاستهلاك الوقت والوقود، وتعريضها لخطر التغريم أو الاحتجاز في حالة عدم الامتثال.
زر الذهاب إلى الأعلى