اليوم: تدشين وحدة متنقلة للكشف عن سرطان الثدي ستجوب كامل الجمهورية

أكد وزير الصحة علي المرابط، تدشين وحدة متنقلة للكشف عن سرطان الثدي، اليوم، ستجوب كامل مناطق الجمهورية وستمكن النساء اللاتي لا يمتلكن الإمكانيات من فرصة مجانية للكشف

وقال وزير الصحة في تصريحه، أثناء إشرافه امس الخميس على افتتاح المؤتمر الدولي للتقنيات والتطورات الطبية الحديثة في مجال علاج السرطانات، إن حملات التقصي عن سرطان الثدي، ستتكثف في شهر أكتوبر الوردي.
وستعمل هذه الوحدة المتنقلة التي ساهم في إنجازها عدد من المنظمات والجمعيات الخيرية بالتعاون مع وزارة الصحة، على أن تجوب مختلف مناطق الجمهورية، وبالأخص المناطق حيث لا يمكن للنساء فيها الوصول لخدمات التقصي.
ويشارك في المؤتمر الدولي الذّي ينتظم بإشراف وزارة الصحّة قرابة 300 مختصّا وخبيرا في مجال الأمراض السرطانية، وسيتمّ فيه عرض أحدث التّقنيات والمقاربات في التّشخيص المبكّر للأمراض السّرطانيّة وسبل علاجها بالاعتماد على التقنيات الطبية الحديثة ونتائج البحوث والدّراسات والتوجّهات الصحّية في العالم.
وأكّد وزير الصحّة في كلمته الافتتاحية أهمّية هذا المؤتمر العلمي الدّولي الذّي تحتضنه بلادنا لتمكين الأطبّاء والمختصّين من مواكبة التطوّرات العلمّية والتكنولوجيّة التّي تساعد على تبنّي خيارات تشخيصيّة وعلاجيّة بما يعزّز فرص الشّفاء والرّفاه الصحّي لمرضى السّرطان.
زر الذهاب إلى الأعلى