نمصية: قريبا الاعلان عن انطلاق المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ‎‎لاستكمال حاجيات تونس من التمويلات

أكدت وزيرة المالية، سهام نمصية البوغديري، على هامش افتتاح الملتقى الدولي للخبراء المحاسبين ومراقبي الحسابات الفرنكوفونيين بالحمامات، اجراء محادثات في ما يتعلق بالبرنامج المزمع انجازه مع صندوق النقد الدولي.

وأشارت البوغديري إلى أنه من المنتظر أن يُعلن الصندوق عن انطلاق المفاوضات لإبرام الاتفاق في الفترة القادمة، وذلك لاستكمال حاجيات تونس من التمويلات ولدعم التوازنات المالية.

وأضافت، أن برنامج الاصلاح المقترح كان مقنعا وأن الاصلاحات تطلبتها المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد، خاصة بعد جائحة كورونا والازمة الروسية الاوكرانية واثارها على مستوى المالية العمومية خاصة مع ارتفاع اسعار النفط والمواد الاساسية الذي كان له الاثر السلبي على التوازنات المالية.

وفي سياق اَخر، قالت وزيرة المالية، إن تونس انخرطت منذ سنة 2012 في مجال مكافحة تبييض الأموال ومكافحة التهرب الجبائي والاقتصاد الموازي عبر توقيعها على معاهدة دولية تتعلق بتبادل المعلومات والشفافية.

وقد خضعت تونس، حسب نمصية، لاختبارات دولية تتعلق بالشفافية المالية ومكافحة الجرائم المالية تمكنت من اجتيازها بنجاح عبر سن تشريعات قانومية وطنية في الخمس سنوات الأخيرة للحد من هذه الجرائم ومكافحة هذه الآفات الاقتصادية وفق تعبيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى