يمتلك 15 براءة اختراع:باحث تونسي ضمن قائمة 30 مؤثرا في مجال الذكاء الاصطناعي

جاء أستاذ الهندسة بجامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا (HKUST)، التونسي خالد لطيف ضمن قائمة أفضل 30 باحثًا مؤثرًا في مجال الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، على إثر نتيجة تصنيف “AI2000é” لسنة 2020 لأهمّ الباحثين المرجعيين في هذه المجالات العلمية.

وخالد لطيف هو عالم ذو مكانة ريادية معترف بها دوليًا في مجال الاتصالات والشبكات اللاسلكية وهو مهتمّ بالأبحاث المتعلّقة بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وأنظمة تحليل البيانات العملاقة والإنترنت اللمسي وأنظمة 5G، وتبلغ منشوراته في هذه المجالات، أكثر من 600 مقالة علمية نشرتهاالمجلات المحكّمةالمختصّة، إضافة إلى عديد المحاضرات التي ألقاها في جميع أنحاء العالم.

وهو يمتلك 15 براءة اختراع، بما في ذلك 11 اختراعًا أمريكيًا، كما عمل بصفة خبير لدى مؤسسات مختلفة من بينها Huawei و ASTRI و ZTE و Nortel و PricewaterhouseCoopers و Motorola.

وحاز الدكتور خالد لطيف على اعتراف مؤسسة المعهد العلمي طومسون-رويترز به بصفته باحثا مرجعيا ISI، ما يضعه في كوكبة أكثر الباحثين الأفراد تميّزًا ومرجعية.

كما تحصل على العديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك جائزة IEEE Marconi في الاتصالات اللاسلكية، وأفضل مقال لمؤلف شاب من جمعية معالجة الإشارات IEEE وجائزة IEEE Harold Sobol.

زر الذهاب إلى الأعلى