المسار: إذاعة خاصة ترفض حضور أمين عام الحزب بحجة عدم التسجيل في الاستفتاء

أفاد حزب المسار الديمقراطي، في بيان لهأمس ، بأن الأمين العام للحزب، فوزي الشرفي، تلقى دعوة من إذاعة “شمس أف أم” للمشاركة في برنامج سياسي يوم 05 جويلية 2022، وقبل الموعد بساعة اتصلت به الإذاعة لتعتذر عن قبوله للتعبير عن مواقف حزب المسار بحجة عدم التسجيل في الحملة الانتخابية للاستفتاء.
وأضاف البيان: “يأتي هذا بعد أيام قليلة من استهداف بالعنف والمنع لأنشطة سياسية حزبية من طرف عناصر محسوبة على أنصار رئيس الجمهورية وهو ما ينبئ بمناخ سياسي يتجه نحو الانغلاق ومصادرة كل رأي مخالف.
وأكد الحزب أنه يعتبر حرية التعبير والمشاركة في الحياة السياسية حق أقتلعه الشعب التونسي بفضل ثورته وليس منة من أي طرف حاكم اليوم و خلال العشرية السابقة.
وأدان محاولات تكميم الأفواه وغلق الفضاء الإعلامي أمام الأصوات الناقدة للمسار الانفرادي لرئيس الجمهورية ولمشروع الدستور المعلن عنه ويعتبر أن من حق حزب المسار التعبير عن مواقفه بكل حرية ومخاطبة المواطنين والمواطنات لطرح تصوراته ومقترحاته .
وحمّل حزب المسار رئيس الجمهورية مسؤولية الإجراءات والممارسات التي تضرب في العمق حرية التعبير وتصادر حق الأحزاب السياسية المقاطعة لمسار الاستفتاء في التواصل مع الناخبين.
ودعا كل القوى الحية في البلاد من أحزاب سياسية ديمقراطية ومنظمات وجمعيات للتصدي لهذه الممارسات وحماية مكسب حرية التعبير وحق المواطن في المعلومة دون وصاية من السلطات الرسمية أو مصادرة لحق الأحزاب السياسية في النشاط وتبليغ مواقفها.
زر الذهاب إلى الأعلى